اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الأثنين ١ مايو ٢٠١٧

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الأثنين ١ مايو ٢٠١٧

الأهرام فى المؤتمر الصحفى لدورى السفارات: طاهر : نسعى لإنجاح البطولة.. وطلبنا حضور 30 ألفا لمباراة زاناكوالزامبى ..السفير الألمانى: هدفنا «دبلوم

جماهير الأهلي تختار أجايي رجل مباراة السوبر .. والدفاع في المقدمة
فحص طبي لمحمد نجيب في الإمارات
كريم نيدفيد ينضم للتدريبات الجماعية في معسكر الإمارات

الأهرام

فى المؤتمر الصحفى لدورى السفارات:

طاهر : نسعى لإنجاح البطولة.. وطلبنا حضور 30 ألفا لمباراة زاناكوالزامبى ..السفير الألمانى: هدفنا «دبلوماسية الكرة» والقلعة الحمراء ليست جارا فقط

أكد المهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادى الاهلى أن يدعم أى مبادرات فى كل وقت من أجل دعم الرياضة المصرية خارجيا، وأشاد طاهر بالتعاون مع سفارة ألمانيا لتعظيم العلاقات بين البلدين.

وأضاف طاهر على هامش حضوره المؤتمر الصحفى لدورى السفارات، أن استضافة النادى لتلك البطولة على ملاعب بالشيخ زايد أقل ما يمكن أن يقدمه الأهلى لإنجاح البطولة.

و شدد طاهر على أمنيته أن يكون جمهور الأهلى على مثال جيد فى المدرجات عند العودة، وقال إن الأهلى طلب 30 ألف مشجع فى مباريات دور المجموعات الإفريقي، والذى يبدأه الفريق بمواجهة زاناكو الزامبى فى دور الـ16 الإفريقي.

حضر المؤتمر اللواء شيرين شمس مدير النادى الذى يبذل جهداً كبيراً لإنهاء هذا الملف بجانب سمير عدلي، مدير العلاقات الخارجية، وعصام الدين سراج، المدير التجارى والتعاقدات، ونادر خليل، مدير التسويق.. ووليد مهدي، مدير إدارة المباريات ومحمد حميدة المدير التنفيذى لشركة ملابس النادى حيث تتولى توفير كل ملابس البطولة التى يشارك بها عدد كبير من البعثات الدبلوماسية والسفارات العاملة فى مصر، وقال حميده إننا لن نتأخر عن دعم بطولة كبيرة بهذا الشكل تضيف الى الرصيد المصرى فى علاقتها بمختلف الدول الافريقية والعالمية.

من جانبه، أكد يوليوس جورج لوى سفير ألمانيا ان الهدف من البطولة هو دبلوماسية كرة القدم، والجمع بين الرياضة والسياسة؛ من أجل ترسيخ سبل التعاون بين كل الشعوب، وقال أن الأهلى ليس نادى القرن فى افريقيا فقط، وإنما هو جار رائع ومن ثم فإنه سعيد جدا بالتعاون مع مسئوليه، حيث أن وجوده ضمان لنجاح بطولة السفارات.

فيما قال اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى إن إقامة بطولة السفارات التى تنظمها سفارة ألمانيا أمر جيد لمصر فى التوقيت الحالي، مشيرا إلى أن استضافة الأهلى مباريات البطولة على ملاعبه بفرع الشيخ زايد، يأتى انطلاقا من الدور الكبير للأهلى فى خدمة الرياضة المصرية، وأضاف المدير التنفيذى أن الأهلى لديه الكثير من الأدوار التى يقوم بها داخل المجتمع المصرى منها رياضى واجتماعى وثقافي، وهو ما جعل النادى يوافق على استضافة مباريات البطولة، كونها تخدم الرياضة وتساعد على توطيد العلاقات بين الدول.

تعادل مثير للجدل للأهلى أمام الإنتاج الحربى

تعادل الاهلى مع الانتاج الحربى 1/1 فى المباراة التى اقيمت بينهما امس باستاد السلام فى ختام مباريات الاسبوع الـ 26 للدورى الممتاز. تقدم للانتاج الحربى اوميد اوكرى فى الدقيقة 48 وتعادل للاهلى جونيور اجايى فى الدقيقة 51 ليرفع الأهلى ر صيده لـ77 نقطة ويرفع الانتاج رصيده لـ25 نقطة .

نجح مختار مختار المدير الفنى للانتاج الحربى فى غلق المساحات امام لاعبى الاهلى طوال عمر اللقاء وايقاف مفاتيح اللعب والخطورة مما جعل الهجمات الحمراء تبدو عشوائية فى معظم الفترات ومن خطأ دفاعى للانتاج نجح الاهلى فى احراز هدف التعادل بالاضافة الى ان اجايى احرز الهدف بيده.

وشهد اللقاء 3 حالات طرد منهم حالتين من خارج الملعب حيث طرد حسام البدرى المدير الفنى للاهلى واحد افراد الجهاز الفنى للانتاج وحسام عاشور لاعب الاهلى مما تسبب فى مشاهدة احداث مؤسفة من جانب سيد معوض مدرب الاهلى تجاه الحكم.

بدأت المباراة بهجوم متبادل من الفريقين ولكنها شهدت تفوقا للمدافعين على المهاجمين ومع الدقيقة الاولى يحصل لؤى وائل على انذار للخشونة مع حسام غالى ثم هدأ اللعب وذهبت السيطرة للاعبى الاهلى ولكن دون خطورة ولم تشهد الدقائق التالية سوى العديد من الاخطاء ضد الفريقين ومعها الانذارات حيث حصل حسام عاشور على انذار وكذلك شهاب الدين احمد.

وفى الدقيقة 36 يشن الانتاج الحربى اول هجمة خطيرة حيث انطلق صلاح امين بالكرة من وسط الملعب ومر من رامى ربيعة ليسدد الكرة فى المرمى ولكن اكرامى يحولها الى ركنية.

وفى الدقيقة 40 يطرد حكم اللقاء محمود عاشور المدير الفنى للاهلى حسام البدرى بسبب اعتراضه المتكرر على قراراته.

وتشهد الدقيقة 42 اول خطورة للاهلى عن طريق عبد السعيد الذى يسدد كرة يحولها الحارس عامر عامر الى ركنية.

ثم يحصل احمد فتحى على انذار للخشونة مع فادى نجاح.

ومع انتهاء الشوط الاول يمرر عبد الله السعيد كرة عرضية تمر من امام جونيور اجايى .. وينتهى الشوط بعد احتساب دقيقتين وقتا بدل ضائع.

مع انطلاقة الشوط الثانى يجرى حسام البدرى التغيير الاول بخروج احمد حمودى ونزول وليد سليمان .

وفى الدقيقة 48 يحصل الانتاج على ركنية تلعب الكرة الى اوميد اوكى الخالى تماما من الرقابة ليلعبها رأسية فى مرمى اكرامى محرزا الهدف الاول للانتاج الحربي.

يكثف الاهلى من هجماته حتى ينجح فى الدقيقة 51 من استغلال خطأ دفاعى وتذهب الكرة لوليد سليمان الذى يلعبها عرضية يقتنصها جونيور اجايى بيده ويحرز هدف التعادل للاهلي.

ثم يكثف الاهلى من هجماته ويجرى البدرى تغيراته بخروج حسام غالى ونزول عمرو السولية وخروج جونيور ونزول عمرو جمال ويرد مختار مختار المدير الفنى للانتاج بتغييرات متتابعة حيث خروج محمد ابوشعيشع ونزول ابوبكر عبد اللطيف وخروج صلاح امين ونزول عمر سعيد واخيرا نزول شريف اشرف بدلا من اوميد اوكري.

وتستمر السيطرة الحمراء على اللقاء ولكن دون خطورة حقيقية مع اعتماد الانتاج على الهجمات المرتدة التى لم تشكل خطورة ايضا وبالتالى عدم تغيير فى نتيجة اللقاء حتى نهايته بعد احتساب 6 دقائق وقت بدل ضائع وبعد اطلاق حكم اللقاء لصافرة النهاية يشهر البطاقة الحمراء لحسام عاشور بسبب السلوك السيئ من اللاعب تجاه الحكم.

الجمهورية

في المؤتمر الصحفي لبطولة السفارات

طاهر يتمني عودة آمنة لجماهير الأهلي في بطولة أفريقيا

أكد المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي أن الأهلي يدعم أي مبادرات تدعم الرياضة المصرية خارجياً.. وذلك علي هامش حضور المؤتمر الصحفي بسفارة ألمانيا للإعلان عن تنظيم بطولة السفارات التي تستضيفها ملاعب الأهلي بالشيخ زايد خلال الفترة من 5 مايو إلي 19 من نفس الشهر.

وأشاد طاهر بالتعاون مع سفارة ألمانيا لتعظيم العلاقات بين البلدين وفيما يخص عودة الجماهير للملاعب شدد طاهر علي أمنيته أن يكون جمهور الأهلي علي مثال جيد في المدرجات عند العودة.. موضحاً أن الأهلي طلب 30 ألف مشجع في مباريات دور المجموعات الأفريقي والذي يبدأه الفريق بمواجهة زاناكو الزامبي في دور ال 16 الأفريقي.

وأكد طاهر أنه يتمني أن تضرب جماهير الأهلي المثل في الاحترام والتشجيع المثالي في المدرجات عندما تقرر الجهات الأمنية عودة الجماهير للملاعب.

وأوضح طاهر أن الأهلي لديه علاقات متميزة وقوية بكل الدول وفي مقدمتها ألمانيا مؤكداً أن هناك حالياً وفداً من مؤسسة “شون كلينك” الألمانية الطبية يتواجد في الأهلي لإكساب أطباء النادي خبرات طبية مهمة متمنياً مزيداً من العلاقات بين الأهلي وكافة الدول حتي تلعب الرياضة دوراً مهماً في توطيد العلاقات الطيبة بين الشعوب.

من جانبه قال السفير الألماني بالقاهرة جيورج لوي إنه سعيد للغاية بحضور المهندس محمود طاهر رئيس الأهلي لمؤتمر الإعلان عن بطولة السفارات التي تنظمها السفارة الألمانية ويستضيفها الأهلي في ملاعب الشيخ زايد في الفترة من 5 مايو المقبل وحتي 19 من نفس الشهر.. معرباً عن سعادته بموافقة الأهلي علي استضافة البطولة.

وأضاف أن الهدف من البطولة هو دبلوماسية كرة القدم والجمع بين الرياضة والسياسة من أجل ترسيخ سبل التعاون بين كل الشعوب.. موضحاً أنه سعيد أيضاً بدعم وزارات الرياضة والسياحة والخارجية المصرية للبطولة التي يشترك فيها عدد من السفارات علي أرض مصر.

مجلس الأهلي يراقب إدارة قناته

أكد كامل زاهر أمين صندوق النادي الأهلي علي أهمية الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة النادي أمس بشركة الأهلي للإنتاج الإعلامي ومسئولي قناة النادي.

وأشار زاهر إلي أن الاجتماع جاء مثمراً لبحث آخر المستجدات في إطار التعاون بين الشركة والمجلس وإدارة القناة وللتواصل والتعرف علي آخر التطورات الإدارية في قناة الأهلي.

وشدد زاهر علي أن المجلس حريص كل الحرص علي متابعة كل كبيرة وصغيرة تخص تطوير قناة النادي وأن الاجتماع كان يهدف لذلك ويهدف للوقوف علي بعض النقاط والعوامل التي يبحث المجلس متابعتها بشكل مستمر للحفاظ علي حقوق القناة وتطويرها الدائم.

الأخبار

طاهر يعلن عن بطولة السفارات بمصر والسفير الألماني : سعداء بالتعاون مع نادي القرن

الأهلي يحدد مواعيد مبارياته الأفريقية.. والكاف يخطره بفتح باب القيد

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري حدد موعد المباريات الثلاث للفريق بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا التي يخوضها الأهلي علي ملعبه

وحدد الجهاز الفني موعدا للمباراة الأولي علي ملعبه يوم 13 مايو المقبل، بينما تحدد يوم 4 يونيو المقبل موعدا لمباراة الوداد المغربي ضمن مواجهات الجولة الثالثة، فيما تقرر إقامة مباراة الجولة السادسة أمام القطن الكاميروني يوم 9 يوليو المقبل.

ويستضيف ملعب برج العرب بالأسكندرية كافة مباريات الأهلي بدور المجموعات بناء علي قرار الجهات الأمنية.

وأوضح عبد الحفيظ أن الاتحاد الأفريقي أخطر إدارة الكرة بالنادي بفتح باب القيد الأفريقي بداية من أمس.

ويحق للأهلي قيد 4 لاعبين خاصة أن لديه 4 أماكن شاغرة في القائمة الأفريقية، حيث تم قيد 26 لاعبا فقط في يناير الماضي، ومن ثم يحق للجهاز الفني استكمال قائمة الـ30 لاعبا حتي نهاية دور المجموعات وفقا للموعد المحدد في لائحة الكاف للموسم الجديد.

وأوضح عبد الحفيظ أن الجهاز الفني سوف يحدد احتياجاته من ضم أية عناصر جديدة خلال المرحلة المقبلة لقائمة الفريق الأفريقية وما إذا كان سيتم تأجيل بعض الأسماء لحين انتهاء الموسم.

علي جانب آخر أكد المهندس محمود طاهر، رئيس النادي خلال حضوره المؤتمر الصحفي بسفارة ألمانيا للإعلان عن تنظيم بطولة السفارات، أن الأهلي يدعم أي مبادرات في كل وقت من أجل دعم الرياضة المصرية خارجيا.. مشيدًا بالتعاون مع سفارة ألمانيا لتعظيم العلاقات بين البلدين، وفيما يخص عودة الجماهير للملاعب شدد طاهر علي أمنيته أن يكون جمهور الأهلي علي مثال جيد في المدرجات عند العودة.. موضحًا أن الأهلي طلب 30 ألف مشجع في مباريات دور المجموعات الأفريقي، والذي يبدأه الفريق بمواجهة زاناكو الزامبي في دور الـ16 الأفريقي.

فيما أشار يوليوس جيورج لوي السفير الألماني بالقاهرة إلي سعادته بالتعاون مع الأهلي بطل القرن الأفريقي مشيرا إلي أن الهدف من البطولة هو دبلوماسية كرة القدم، والجمع بين الرياضة والسياسة من أجل ترسيخ سبل التعاون بين كل الشعوب.. موضحا أنه سعيد أيضًا بدعم وزارات الرياضة والسياحة والخارجية المصرية للبطولة التي يشترك فيها عدد من السفارات علي أرض مصر.

من جانبه أكد اللواء شيرين شمس المدير التنفيذي للأهلي أن إقامة بطولة السفارات أمر جيد لمصر في التوقيت الحالي، مشيرا إلي أن استضافة الأهلي مباريات البطولة علي ملاعبه بفرع الشيخ زايد، يأتي انطلاقا من الدور الكبير للأهلي في خدمة الرياضة المصرية.

وأوضح المدير التنفيذي أن الأهلي لديه الكثير من الأدوار التي يقوم بها داخل المجتمع المصري منها رياضي واجتماعي وثقافي، وهو ما جعل النادي يوافق علي استضافة مباريات البطولة، كونها تخدم الرياضة وتساعد علي توطيد العلاقات بين الدول. وفي سياق آخر، قال شمس إن تنظيم البطولة العربية في مصر أمر أكثر من رائع بالنسبة للمصريين، وأيضا يزيد من اهتمام الجماهير بالبطولة.

وأوضح أن توقيت إقامة البطولة يعد هو العامل الفيصل في نجاحها، ولابد وأن تكون كل الظروف مهيأة لإنجاح البطولة.

المصري اليوم

لجنة الكرة بالأهلى تجتمع بالبدرى لحسم المشاركة فى البطولة العربية

تعقد لجنة الكرة بالنادى الأهلى، اليوم الإثنين، اجتماعاً مع حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، لحسم مشاركة الفريق فى بطولة دورى أبطال العرب. ويرفض البدرى المشاركة فى البطولة لعدم إرهاق اللاعبين قبل الموسم الجديد، حيث سيتلاحم الموسم الجارى مع المقبل، ولن يحصل الفريق على فترة إعداد بين الموسمين. وتتجه النية لدى مجلس الإدارة، برئاسة محمود طاهر، للموافقة على المشاركة فى البطولة للحفاظ على العلاقة القوية بين النادى والاتحاد العربى، فضلاً عن الاستفادة المادية الكبيرة التى ستقع على النادى جراء المشاركة، لاسيما حال وصوله للأدوار النهائية والتتويج باللقب. فى شأن آخر، يسعى حسام البدرى مع جهازه المعاون، خلال الفترة المقبلة، للاستقرار على اللاعبين الأربعة الذين سيتم قيدهم فى القائمة الأفريقية للفريق. وكان فتح باب القيد فى القائمة الثانية قد بدأ أمس ولمدة ٣ شهور، من أجل استكمال الأماكن الشاغرة فى قائمة كل فريق قبل مواصلة مشواره فى البطولة.

ويملك الأهلى أربعة أماكن شاغرة فى القائمة، حيث تم قيد ٢٦ لاعباً فى القائمة الأولى، هم: شريف إكرامى وأحمد عادل عبد المنعم ومحمد الشناوى وسعد سمير ورامى ربيعة ومحمد نجيب وأحمد حجازى وأحمد فتحى ومحمد هانى وصبرى رحيل وحسين السيد وعلى معلول وحسام عاشور وحسام غالى وعمرو السولية وصالح جمعة وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا ووليد سليمان وكريم «نيدفيد» وأحمد حمودى وجونيور أجايى وعماد متعب ومروان محسن وعمرو جمال وكوليبالى. وأكد مصدر فى الجهاز الفنى أنه سيتم قيد جناح الفريق ميدو جابر هذا الأسبوع فى القائمة لكى يشارك مع الفريق أمام بطل زامبيا، مع ترك الأماكن الثلاثة الباقية لقيدها تباعا خلال الشهور الثلاثة المقبلة. واستقر البدرى بشكل نهائى على قيد لاعب وسط الفريق أحمد الشيخ، المعار إلى مصر المقاصة، عقب عودته للفريق بنهاية الدورى هذا الموسم.

كما سيتم ترك مكان للمدافع الجديد، الذى سيتم حسم التعاقد معه خلال الأيام المقبلة، والأقرب حتى الآن هو محمود علاء، مدافع وادى دجلة. فيما أكد مصدر مسؤول فى الجهاز الفنى أن المكان الأخير فى القائمة يفاضل له البدرى بين الثنائى أكرم توفيق، لاعب الوسط المدافع، وعمرو بركات، صانع الألعاب، والبعيد عن المشاركة مع الفريق حتى الآن.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0