إعلام جنوب إفريقيا يبرز مباراة الأهلي وبيدفيست

إعلام جنوب إفريقيا يبرز مباراة الأهلي وبيدفيست

وسائل الإعلام في جنوب إفريقيا سلطت الضوء على مباراة النادي الأهلي وبيدفيست المقرر لها غدًا، الأحد، في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا. ونشرت

الأهلي يحصد ذهبية الباليه المائي ببطولة الجمهورية
الأهلي يتلقي فاكس رسمي من تونس بخصوص علي معلول
بالمواعيد والملاعب .. تعرف على مباريات الأهلي في شهر أبريل

وسائل الإعلام في جنوب إفريقيا سلطت الضوء على مباراة النادي الأهلي وبيدفيست المقرر لها غدًا، الأحد، في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

ونشرت صحيفة Saturday Star -Sport على الصفحة الثامنة والعشرين تقريرًا، ذكر أن مفتاح بطولة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) للأندية أبطال الدوري ليس هو لكونك أكثر فريق موهوب في القارة، وإنما لكونك الأكثر ذكاء والأقوى عقلاً.

– الأهلي لديه تلك الصفات بكميات كبيرة، مما شهد فوزه بالبطولة بصورة قياسية ثمانية مرات.

ويتمثل مفتاح نجاح الأهلي بالفوز على أرضه، والتي هي بمثابة قلعة حصينة – حيث خسروا مباريات قليلة جداً على أرضهم في البطولات السابقة.

– واستمروا في ذلك المسار في القاهرة الأسبوع الماضي بهزيمتهم فريق بيدفيست فيتس (Bidvest Wits) بهدف مقابل صفر في المباراة الأولي لهذه الجولة.

– وتماسك فريق الأولاد الأذكياء (فريق بيدفيست ويتس (Bidvest Wits) أمام هذه القوة القارية وكانوا أكثر دقة، كان في إمكانهم على الأقل العودة بهدف، لكن تعلم فريق فيتس شيئًا أو اثنين حول كيفية اللعب بذكاء في القارة، لهذا السبب حددوا جدول مباراتهم ضد الأهلي في إستاد بيدفيست غداً الأحد لتبدأ الساعة الثالثة عصراً.

– ذكر المدرب بيتسو موسيماني مدرب فريق ماميلودي صن دوانز، قال “إن فريق فيتس ذكي”، وإننا فعلنا نفس الشيء مع الزمالك (في المباراة النهائية من بطولة الأندية أبطال الدوري العام الماضي)؛ لأن كل مبارياتهم في مصر هي في المساء. لذلك ألعب معهم أثناء النهار. و “كل المباريات في كمبالا أثناء النهار، لذلك ألعب معهم مساءاً (ضد فريق أوغندا- كمبالا العاصمة)، يجب أن تستغل مميزاتك.

– و” أن فريق فيتس أبلي بلاء حسناً (في المباراة الأولي في القاهرة).

شاهدت مباراتهم وقارنتها مع مباراتنا في الإسكندرية، كانت لديهم سرعة الحركة، فيهم لاعبان يمتازان بالسرعة، باكاماني (ماهلامبي) و (جابادينو مهانجو).

– ألعب مثل ذلك ضد العرب وإنك ستحبطهم هم دائماً كبار في النواحي الدفاعية، ولكن بطيئون. (مدرب فيتس جافين هونت) فهمها بصورة سليمة. يمكنهم الفوز (في المباراة الثانية)، لكن لا بد لهم من إحراز أهداف”.

– وكان فريق صن داونز لعب ضد الزمالك في يوم حار في آتريشفيل في المباراة الأولي من نهائي بطولة الأندية أبطال الدوري، وأن درجة الحرارة أثرت على لاعبي الزمالك مما جعلهم يواجهون صعوبة قرب نهاية المباراة.

وذلك شهد ضغط فريق صن داونز في المباراة وفاز 3-صفر، واضعاً بذلك يد واحدة على الكأس الغالي.

– وقرار لعب المباراة أثناء النهار هو محسوب بدقة، حيث أن مباريات الأهلي دائما تُلعب مساءً، واتبع الأولاد الأذكياء (فريق فيتس) أسلوب مشابه. حيث يلعب النادي مبارياته المحلية ليلاً؛ وللاستفادة من أقصي فائدة من اللعب على أرضهم؛ فإنهم سيلعبون مع الأهلي عندما تكون درجة الحرارة يتوقع لها أن تصل 26 درجة.

وهذا العنصر من اللعب بذكاء كان مفقوداً في الأندية الجنوب أفريقية.

– ففريق أورلاندو بايرتس(القراصنة) لعب سابقاً في مدينة بورت أليزابيث مع فريق الساحل من أنجولا هو فريق ريكريتيفو دى ليبولو، وخسر القراصنة المباراة، لكن عندما لعبوا ضد الزمالك في سويتو معقل النادي خلال النهار تفوق بايرتس على المصريين.

– وأشار التقرير إلى تفوق الزمالك سابقاً علي أورلاندو بايرتس في الشوط الثاني وفاز 2-1 في العام قبل الماضي، وهذا يجب أن يكون درساً آخر لفريق فيتس، سوف تُلعب المباراة أثناء النهار وإرهاق الأهلي يكون قد أدى نصف المهمة. ومازال عليهم إحراز هدفين للوصول لمرحلة المجموعات لأول مرة في تاريخ النادي، وتجربة لاعبين أمثال منيب جوسيفس، وداني كلاتي وسيفيسو ميني ستكون ملائمة.

كلاتي: الصبر هو المفتاح:

نشرت صحيفة Saturday Citizen-Sport علي الصفحة السابعة والأربعين تقريراً ذكر أنه في تمرين فريق بيدفيست فيتس أمس سقط اللاعب داني كلاتي على الأرض، نتيجة لضربة طائشة بذراع أحد اللاعبين في وجهه، لكن لاعب جناح فريق الأولاد الأذكياء (فريق فيتس) قام بسرعة، وتم وضع بعض الثلج علي موضع الإصابة، وواصل التمرين.

– أثبت هذا اللاعب البالغ من العمر 32 سنة، خلال السنوات قدرته على العطاء في مهنته الشهيرة وشهدت رفعه لعدد من الكوؤس محلياً، بما فيه لقب الدوري المحلي لبنك أبسا لخمس مرات على التوالي من عام 2007م و2012م.

– وربما الشيء الوحيد المفقود من السيرة الذاتية لكلاتي هو الكأس القاري، لكنه اقترب من ذلك عندما كان يلعب مع فريق أورلاندو بايرتس عام 2013م، حيث وصل لنهائي كأس الاتحاد الأفريقي (الكاف) للأندية الأبطال، حيث هزم الأهلي فريق أورلاندو بايرتس وقتها.

– ولعب فريق بايرتس ضد الأهلي أربع مرات في بطولة الأندية الأبطال، مما يجعل اللاعب داني كلاتي الرجل المناسب بالكامل للحديث عن فرص فريق فيتس للصول لمرحلة المجموعات في بطولة هذا العام عند مواجهته للأهلي غداً في مباراة العودة بإستاد بيدفيست غداً الأحد.

– كما أن اللاعب كلاتي هو أيضا جزء من فريق فيتس الذي خسر 1-صفر في القاهرة الأسبوع الماضي، وهي هزيمة خفيفة تعطيهم فرصة مفاجأة القوة المصرية -الأهلي – في أرضهم.

– نقل التقرير عن الجناح داني كلاتي:” أنا أعرفهم (أي الأهلي) جيداً، وأعتقد إننا نمتلك فرصة جيدة مع النتيجة التي حققناها بعيدة من أرضنا.

كنا نتمنى أن نحافظ على شباكنا نظيفة، أعتقد إنه لدينا فرصة جيدة جداً لتغيير النتيجة.

“هم في أرضهم لهم ميزة أكثر، يحاولون إحراز هدف أو اثنين، هذه طريقة خطتهم، وعندما يلعبوا بعيداً من أرضهم هم مختلفين تماماً. فهم يجلسون ويحافظون على شباكهم وهم في غاية التنظيم”.

– و”يجب علينا أن نتحلى بالصبر، نواصل النشاط لابد أن نحافظ على الكرة جيداً، وارتفاع درجة الحرارة قد يكون عاملاً مهماً، لذلك لدينا عامل كبير بعدم التخلي عن الكرة، لربطهم وفي آخر الأمر لا بد أن يرتكبوا أخطاء، كما يجب أيضاً أن ندافع بصورة سليمة لكنهم في غاية الخطورة في الهجمات المرتدة”.

– وبينما يريد فريق فيتس أن يؤدي أداء جيدا في بطولة الأندية الأبطال، لكن هناك جرعة من الواقعية حول المعسكر- الأهلي منافس في غاية الصعوبة ولا يمكن اعتبار الأمر كارثة إذا خرجوا.

– وذكر مدرب فريق أورلاندو بايرتس في عام 2013م روجر دي سا، إنه يعتقد أن نادي فيتس لديه فريق أقوى مما كان لدي فريق بايرتس وقتها. لكن اللاعب كلاتي أثار نقطة، وهي أن الأولاد الأذكياء (فريق فيتس) في حاجة لتحقيق مزيد من النجاح المحلي قبل أن يتحدثوا عن الفوز بأكبر بطولة في القارة.

3- الصراع القاري:

نشرت صحيفة Saturday Citizen-Sport على الصفحة الثامنة والأربعين تقريراً، أفاد أن كل الأندية الممثلة لجنوب أفريقيا في منافسة الأندية القارية في عام 2017م تقف على حافة السكين، وهي تتجه لمرحلة حاسمة للتأهل في آخر هذا الأسبوع في كأس الاتحاد الأفريقي (الكاف) للأندية أبطال الدوري وفي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف).

– حيث أنه يجب فوز كل من فريق بيدفيست فيتس وفريق نجوم البلاتين (بلاتيونيوم ستارز)، وفريق سوبر سبورت يونايتد، على أرضهم، وقد لا يكون ذلك كافياً، بينما حتى فريق ماميلودي صن داونز يسير على حبل مشدود في الدفاع عن لقبهم كبطل الأندية أبطال الدوري الذي يتعرض بالفعل للتهديد.

– الأولاد الأذكياء (فريق فيتس) سيلعبون غداً ويتطلع المدرب هونت لتغيير نتيجة 1-صفر في المباراة الأولى في القاهرة، إذا أراد للفريق أن يصل لمرحلة المجموعات على حساب الأهلي المصري العملاق.

– فالشياطين الحمر فازوا باللقب ثمانية مرات، وبالتأكيد يجب على فريق فيتس أن يكون في أفضل حالاته بصورة مطلقة غداً بإستاد بيدفيست، حيث ضربة البداية الساعة الثالثة والنصف عصراً، لكي يغير تلك النتيجة.

– وذكر اللاعب الظهير سيبويسو جاكسا، (إنهم جانب قوي (أي الأهلي)، لكن فريق صن داونز أظهر لنا إن هناك أشياء معينة مشكوك فيها… يجب علينا فقط أن نصدق ذلك”.

– تناول التقرير بقية مباريات فرق جنوب أفريقيا في بطولات قارية في آخر هذا الأسبوع، بجانب فريق فيتس، حيث يلعب فريق صن داونز ضد فريق العاصمة كمبالا الأوغندي في كمبالا اليوم.

– وأشار التقرير كذلك لمباراة فريق سوبر ستار يونايتد، ضد فريق أهلي شندي السوداني غداً الأحد بإستاد آترشيفيل ببريتوريا، في مباراتهما الأولي ضمن بطولة الاتحاد الأفريقي (الكاف).

 

17361458_1432281366824571_1774270990_n

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0