أخبار الأهلي في الصحف اليوم الثلاثاء ٦ يونيو ٢٠١٧

أخبار الأهلي في الصحف اليوم الثلاثاء ٦ يونيو ٢٠١٧

الأهرام 61 ألف جنيه خسائر الأهلى من مواجهة الوداد البيضاوى بدورى أبطال إفريقيا تلقى النادى الأهلى إخطارا رسميا من استاد برج العرب بضرورة دفع مبل

طبيب الفريق : إصابة السعيد وحجازي بإجهاد في الخلفية
كريم شحاتة وخالد الغندور: ركلة جزاء الزمالك امام المقاولون العرب غير صحيحة
عماد متعب ينتظم في مران الأهلي

الأهرام

61 ألف جنيه خسائر الأهلى من مواجهة الوداد البيضاوى بدورى أبطال إفريقيا

تلقى النادى الأهلى إخطارا رسميا من استاد برج العرب بضرورة دفع مبلغ (131) ألف جنيه قيمة تلفيات جماهيره فى مباراة الفريق الأحمر مع الوداد البيضاوى وانتهت بفوزه بهدفين نظيفين ضمن فعاليات المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة بدورى أبطال أفريقيا.

وكان الأهلى قد حصل على موافقة الجهات الأمنية على حضور 10 آلاف متفرج مباراة بطل المغرب ولكنهم لم يكونوا على قدر المسئولية ليكبدوا النادى مبالغ طائلة مع كل مواجهة، وسوف يقوم اللواء شيرين شمس المدير التنفيذى للنادى بإصدار تعليماته بتحويل المبلغ إلى مسئولى الإستاد خلال الساعات القليلة المقبلة بسبب العلاقات الجيدة والمحترمه التى تربط النادى بهم وتعاونهم اللا محدود فى إنجاح جميع المباريات التى تقام هناك.

 

وقال شمس إن إدارة الملعب لا تتوانى عن بذل أقصى جهد لها فى تسهيل مهمة الأهلى والفريق الضيف أيا كان اسمه أو البطولة التى نشارك فيها، وأضاف أن تعامل القائمين على الملعب مثالى للغاية فى كل شيء ولا يدخروا جهدا فى التعاون معنا وتسهيل مهمتنا سواء فى المباريات أو التدريب على الملاعب الفرعية.

 

وكان الأهلى قد حصل على 270 ألف جنيه قيمة بيع تذاكر تلك المواجهة سوف يدفع منها (131) ألف جنيه قيمة تلفيات جماهيره بجانب 120 ألفا إيجار الإستاد نفسه بجانب مبلغ آخر يفوق 80 ألف جنيه هى تكاليف إقامة معسكر الفريق لمدة يومين وحجز ملعب للتدريب للمنافس لتكون الحصيلة الإجمالية للقلعة الحمراء من مباراة بطل المغرب هى خسارة 61 ألف جنيه .

 

على الجانب الفني، أكد حسام البدرى المدير الفنى أن الفوز على الوداد والحصول على الثلاث النقاط كان أمرا ملحا حتى يستعيد الأهلى صدارة المجموعة، ويُـكمل مشواره بنجاح، خصوصا بعد فوز زاناكو الزامبى على القطن الكاميرونى بنفس الجولة، وقال البدرى إن المشوار مازال طويلا، ونحن لم نحسم التأهل بعد، وهى الرسالة التى حرص على توجيهها إلى اللاعبين، خاصة أن الفريق سيؤدى المباريات المقبلة بنفس القوة والجدية، حتى يحسم تأهله بشكل رسمى إلى دور الثمانية.

 

وأضاف:« اللاعبين بذلوا مجهودا كبيرا خلال تلك المواجهة ، كنا حريصين على تحقيق الفوز، كـون المباراة هى الأولى للفـريق بحضور جماهيرى بعد التتويج بالدوري، حتى يتمكّن من إسعاد الجماهير التى دائما وأبدا ما تقف خلف الفريق، مضيفا أنه كان سعيدا للغاية بحضور الجماهير»، وأوضح أنه لم يكن يتوقع أن تصدر من الايفوارى كوليبالى تلك التصريحات لأنه يدرك أن ما قاله ليس صحيحا على الإطلاق.

 

وتابع ان الأهلى طوال تاريخه لم يجبر اللاعب أو يتعرض لأى لاعب محترف فى الجانب الدينى نهائيا وأسالوا جميع المحترفين الحاليين والسابقين ويكفى أن لاعبا مثل جلبيرتو كان يبكى حين رحل وفلافيو حتى الآن يحضر للنادى ولمصر بل ومانويل جوزيه المدير الفنى السابق مقيما فى مصر حاليا وهناك العشرات الذين لعبوا ودربوا الفريق ولم يتحدث أحد حول هذا الأمر، وشدد المدير الفنى أن كوليبالى لم يقل الحقيقة المجردة من أنه لاعب لم يتحمل الضغوط التى تحيط به كونه يلعب فى فريق بحجم واسم وقيمة الأهلى وهو نفس ما يتعرض له جميع اللاعبين لأن جماهيرنا بالملايين ولا تقبل بغير الفوز.

 

فيما كشف النيجيرى جونيور أجايى كذب وادعاءات كوليبالى حيث قال إنه يتمتع بـعلاقة رائعة مع كل اللاعبين وأعضاء الجهاز الفنى فى الأهلي، مشيرا إلى أن الجميع يقـدم له الدعم فى الفريق، وأوضح «أجايي» أنه، أحيانا، يقـدم أداء جيدا، وفى أحيان أخرى يكون بعيدا عن مستواه، لذلك يركز دائما على الاستماع إلى رد فعـل الجهاز الفني، وتعليماته، من أجل تطوير مستواه.

 

الجمهورية

 

في بطولات أفريقيا

الأهلي ينتظر الحسم في الدار البيضاء

الزمالك علي صدارة المجموعة الأكثر تعقيداً.. الأحمر يحتفظ بشباكه نظيفة في المباريات

قلبت الجولة الثالثة لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكأس الكونفيدرالية الموازين تماماً في مجموعات البطولتين ووضعت للأهلي أحد ممثلي الكرة المصرية في دوري الأبطال قدماً نحو التأهل لدور الثمانية في أول دورة تقام فيها المجموعات من دور ال 16 فيما أصبحت مجموعة الزمالك “المجموعة الثانية” الأكثر إثارة لبقاء حظوظ فرقها الأربعة في المنافسة بعد انقضاء نصف مشوار المجموعات حيث أصبح الفارق بين الزمالك المتصدر وكابس يونايتد الأخير نقطتين فقط.

وعقب انتهاء الدور الأول لدوري المجموعات لم يستطع أي فريق من بين 32 نادياً في مسابقتي دوري الأبطال والكونفيدرالية تحقيق العلامة الكاملة بالفوز ب 9 نقاط من 9 وكان أعلي عدد من النقاط في دوري الأبطال 7 نقاط وحققتها 4 أندية هي النجم الساحلي والترجي التونسيان والأهلي المصري وزاناكو الزامبي.

وفي الكونفيدرالية كان أعلي رصيد من النقاط 6 فقط حققتها 4 أندية أيضاً هي الفتح الرباطي المغربي وكمبالا سيتي الأوغندي والصفاقسي التونسي وزيسكو يونايتد الزامبي.

دوري الأبطال

في دوري الأبطال تزايدت فرص صعود الأهلي وزاناكو الزامبي من المجموعة الرابعة والترجي من المجموعة الثالثة والنجم الساحلي من المجموعة الأولي ولكن بنسب متفاوتة بعد منتصف طريق المجموعات.

حقق الأهلي فوزه الثاني علي التوالي علي الوداد 2/صفر ليبقي علي رصيده بلا خسارة أمام هذا الفريق المغربي وكسب بعداً جديداً في نجم المباراة جونيور أجاي الذي سجل هدفاً وضع آخر في ظهور جديد له في مركز رأس الحربة الصريح بينما تألق أيضاً عمرو السولية في مركز لاعب الوسط المدافع وأكد وجوده في التشكيل الأساسي بجوار المتألق حسام عاشور.

وفوز الأهلي ومعه زاناكو الزامبي علي كوتون سبور الكاميروني 2/1 بهدفي سكالا وكيتومبو مقابل هدف لسليمان موسي جعل الأمور في يد الأهلي وزاناكو إذا استطاعا تحقيق الفوز في الجولة القادمة بمعني أن فوزهما علي الوداد وكوتون خارج ملعبيهما في الجولة الرابعة يحسم تماماً صعودهما قبل النهاية بجولتين.

عودة الزمالك

وفي المجموعة الثانية عاد الزمالك للمباراة أمام اتحاد العاصمة الجزائر في الدقيقة 93 بعد أن كان خاسراً بهدف شافعي فاروق الذي سجل في الدقيقة .30

وفي نفس المجموعة حقق أهلي طرابلس الليبي انتصاراً رائعاً 4/2 علي كأس يونايتد الزيمبابوي بعد مباراة تاريخية سجل فيها سامح الدربالي هدفين منهما هدف من ضربة جزاء. وسالم عبلو ومؤيد اللافي.

واحتفظ الزمالك بصدارة المجموعة برصيد 5 نقاط يليه اتحاد العصمة 4 نقاط بالتساوي مع أهلي طرابلس ثم كابس يونايتد 3 نقاط أي أن الفارق نقطتتن بين الأول والأخير وهو ما يضع كل الفرق في موقع المنافسة علي مقعدي التأهل.

أما المجموعة الأولي فشهدت أول تعادل للنجم الساحلي أحد أقوي المرشحين مع الهلال السوداني 1/1 بينما فاز فيروفيا رو الموزمبيقي علي المريخ السوداني 1/صفر ليتصدر النجم برصيد 7 نقاط يليه فيروفيا رو 4 نقاط والهلال 3 نقاط ثم المريخ الأخير نقطة واحدة.

وفي المجموعة الثالثة حقق الترجي الانتصار الثاني خارج الديار بعد أهلي طرابلس حيث تغلب علي صن داونز حامل اللقب في عقر داره 2/1 بينما فاز سان جورج الإثيوبي علي فيتاكلوب الكونغولي 1/صفر ليتصدر الترجي برصيد 7 نقاط يليه سان جورج 5 نقاط وصن داونز 4 نقاط ثم فيتاكلوب بلا رصيد.

الأهلي وسان جورج بشباك نظيفة

وبعد الجولة الثالثة أصبح فريقا الأهلي وسان جورج الوحيدين اللذين احتفظا بشباكهما نظيفة في البطولة حيث حافظ الأهلي علي شباكه في مباراتي دور ال 32 علي بيدفيست الجنوب أفريقي “1/صفر وصفر/صفر” ثم في المباريات الثلاثة للمجموعة ونفس الحال فريق سان جورج الذي فاز علي كوت دي زور “شيلسي” في الدور الأول 2/صفر و3/صفر وكيوباردو دوليس الكونغولي 1/صفر و2/صفر ثم المباريات الثلاثة للمجموعة.

الكأس الكونفيدرالية

وفي الكأس الكونفيدرالية أضاع سموحة فوزاًَ تاريخياً علي هلال الأبيض السوداني بعد أن تعادل في الإسكندرية 1/1 بينما فاز في نفس المجموعة “المجموعة الثالثة” زيسكو الزامبي علي ريكرياتيفو الأنجولي 1/صفر ليتصدر زيسكو المجموعة برصيد 6 نقاط يليه سموحة بفارق الأهداف قبل هلال الأبيض “4 نقاط” ثم ريكريياتيفو 3 نقاط.

وفي المجموعة الأولي فاز الفتح الرباطي علي الأفريقي التونسي 2/1 في لقاء عربي خالص وكمبالا سيتي علي ريفرز يونايتد 2/1 ليتساوي الفتح الرباطي وكمبالا سيتي في الصدارة 6 نقاط ثم كل من الأفريقي وريفرز 3 نقاط.

وفي المجموعة الثانية فاز الصفاقسي التونسي علي بلاتينوم ستارز الجنوب أفريقي 3/صفر بينما تعادل امبابان سوالوز السوازيلاندي مع المولودية الجزائري صفر/صفر ليتصدر الصفاقسي برصيد 6 نقاط ثم المولودية 6 وسوالوز 4 وبلاتينوم نقطة واحدة.

وفي المجموعة الرابعة حقق حوريا الغيني الفوز الوحيد خارج الديار في هذه الجولة للكونفيدرالية بفوزه علي مونانا الجابوني 1/صفر بينما تعادل مازيمبي حامل اللقب مع سوبر سبورت الجنوب أفريقي 2/2 لتتساوي فرق سوبر سبورت مازيمبي وجوريا في رصيد 5 نقاط ثم يأتي مونانا بلا رصيد.

وتقام الجولة الرابعة يومي 20 و21 يونيو الجاري وربما تحسم الأمور في أكثر من مجموعة.

 

 

سيناريو معدل لقضية كوليبالي

الأهلي يكلف محاميا أجنبيا.. ويستعين بأقوال الأفارقة

 

دخل مسئولو الأهلي في سباق مع الزمن لوضع السيناريو الكامل لطريقة التعامل مع قضية اللاعب الايفواري سليماني كوليبالي مهاجم الفريق الهارب إلي لندن وذلك بعدما أخذت قضية اللاعب ابعادا أخري نتيجة الادعاءات الكاذبة والمزاعم التي ساقها اللاعب في بيانه علي شبكات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

بدأ الأهلي تحركاته في عدة اتجاهات في آن واحد لضمان حقوقه الكاملة في اللاعب من ناحية كما يدرس النادي من ناحية أخري كيفية مقاضاة اللاعب علي المزاعم والتهم الباطلة التي ساقها وسيلة للضغط علي الأهلي من أجل السماح له بالرحيل دون أي شكوي إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

كان الأهلي أعد ملفا كاملا عن اللاعب وهروبه إلي لندن في محاولة منه للضغط علي الأهلي للحصول علي الاستغناء الخاص به والانتقال لأحد الأندية الانجليزية ولكن البيان الذي نشره اللاعب دفع بالقضية إلي منعطف آخر سيؤدي إلي تغيير طريقة التعامل مع القضية لاسيما وان اللاعب زعم انه تلقي معاملة مهينة في الأهلي وان عائلته المسيحية لم تستطع ممارسة شعائرها الدينية في مصر.

بدأ مسئولو الأهلي التشاور مع أكثر من محام اجنبي لتكليف أحدهم بتولي القضية برمتها أمام الفيفا وأي جهات تحكيم اجنبية في حال لجوء النادي إلي مقاضاة اللاعب علي مزاعمه كما علمت “الجمهورية” ان ادارة الاعلام في النادي بصدد جمع عدد من شرائط الفيديو التي سبق لقناة النادي الأهلي تسجيلها خلال تدريبات الفريق وذلك لتأكيد التعامل الجيد مع الجهاز الفني لجميع اللاعبين.

في نفس الوقت قد يلجأ الأهلي للاستعانة بعدد من لاعبيه الأفارقة والأجانب السابقين والحاليين في هذه القضية وذلك بجمع شهادات موثقة من هؤلاء اللاعبين بعدم التعرض لأي معاملة سيئة علي مدار الفترات التي قضوها في الفريق وهو ما يفند ادعاءات كوليبالي وينتظر ان يلجأ الأهلي لهذه الخطوة في حال اقرها المحامي الأجنبي الذي سيتولي قضية كوليبالي.

في المقابل طلبت ادارة النادي من اللاعبين والجهاز الفني للفريق عدم التدخل بأي شكل في هذه القضية وضرورة التركيز في مسيرة الفريق واستعداداته للمباريات المتبقية له في الدوري الممتاز من ناحية وفي دور الستة عشر لدوري ابطال افريقيا من ناحية أخري.

يأتي هذا في ظل خشية تأثير بعض التصريحات من لاعبي الفريق علي سير القضية وعلي موقف الأهلي القوي حيث وجه كل من شريف اكرامي حارس مرمي الأهلي وزميله التونسي علي معلول رسالة إلي كوليبالي عبر تويتر وقال اكرامي النادي الأهلي يشتهر منذ سنوات عديدة بأنه نادي القيم.. ارث كبير يورث لأجيال متتالية.. كل ادعاءاتك عار.. كان الأحري بك ان تقول الحقيقة بدلا من اللوم علي الآخرين.

كما قال معلول: كل ما يذكر عن النادي ولاعبيه ليس صحيحا علي الاطلاق.. نتلقي معاملة جيدة في الأهلي.. أنت لا تستحق اللعب في الأهلي لأنه اكبر منك.

كان الجهاز الفني والاداري للفريق رفض التعليق علي بيان كوليبالي واكد ان القضية في ملعب ادارة النادي وأكد حسام البدري المدير الفني للفريق ان اداء الفريق لم يتأثر بهروب كوليبالي لأن الفريق يضم العديد من العناصر القادرة علي تعويض غياب أي لاعب ومن ثم كان الفوز الثمين علي الوداد البيضاوي المغربي في مباراة شهدت تألق معظم لاعبي الفريق.

الجدير بالذكر ان هروب كوليبالي منح مساحة أكبر أمام جونيور اجايي للتألق مع الأهلي والظهور بالمستوي المتميز الذي كان عليه اللاعب قبل بدء مشاركات كوليبالي إلي جواره حيث استعاد اللاعب تدريجيا دور رأس الحربة إلي جانب دوره كمهاجم متأخر وهو ما ساعده علي ان يسجل هدفا ويصنع مثله ليكون النجم الأول للمباراة أمام الوداد البيضاوي علما بأنه وجد تعاونا أكبر من زملائه بالفريق وهو ما يدل علي تعاطف اللاعبين مع بعضهم البعض في مواجهة هذه الادعاءات الباطلة من الهارب كوليبالي.

 

البدري: الفوز علي الوداد كان مهما

قال حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي ان الفوز الذي حققه فريقه علي الوداد المغربي بهدفين نظيفين أمس الأول كان هاما للغاية لأنه أعاد الفريق لصدارة المجموعة.

واضاف المدير الفني للأهلي ان المشوار مازال طويلا والأهلي لم يحسم التأهل بعد وهي الرسالة التي حرص علي توجيهها إلي اللاعبين لافتا إلي أن الفريق سيؤدي المباريات المقبلة بنفس القوة والجدية حتي يحسم تأهله بشكل رسمي إلي دور الثمانية.

واشاد البدري بأداء اللاعبين خلال المباراة قائلا انهم بذلوا جهدا كبيرا خلال اللقاء وايضا قبل المباراة من خلال المحاضرات التي عقدها معهم لشرح اداء الفريق المغربي وأهم لاعبيه.

معوض: الفوز أعادنا لمكاننا الطبيعي

أكد سيد معوض المدرب المساعد بالنادي الأهلي ان الفوز الذي حققه الأهلي علي الوداد المغربي بهدفين دون رد أمس الأول في الجولة الثالثة من دوري المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا منح الأهلي العودة لمكانه الطبيعي علي رأس المجموعة.. وعدد معوض المميزات التي حققها الأهلي من خلال هذا الفوز والتي يعد في مقدمتها تحقيق خطوة مهمة نحو تصدر المجموعة فضلا عن الفوز علي المنافس الأكبر للفريق في المجموعة.

 

المصري اليوم

 

الجهاز الفنى يفرج عن مكافآت الدورى بعد الفوز على «الوداد»

 

قرر الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بقيادة حسام البدرى، الإفراج عن مكافأة التتويج ببطولة الدورى الممتاز، والتى رهن الجهاز منحها للاعبين، بالفوز على الوداد المغربى، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء أمس الأول «الأحد» على أرض ملعب استاد برج العرب، فى إطار مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى حسمها المارد الأحمر لصالحه بهدفين مقابل لا شىء، ليعتلى صدارة المجموعة برصيد ٧ نقاط، وبفارق الأهداف عن زاناكو الزامبى، صاحب المركز الثانى، وتحولت غرفة ملابس لاعبى الأهلى، لساحة احتفالات، فرحاً بالفوز الهام على بطل المغرب، وحمل لاعبو الفريق حسام البدرى على الأعناق داخل غرف الملابس، وانهمر بكاء المدير الفنى بعد احتفال اللاعبين، وحرص عماد متعب على عقد جلسة مع المدير الفنى، طالبه بتصفية الأجواء والخلافات، خاصة بعدما شارك اللاعب فى المباراة، وأكد متعب لحسام البدرى أنه يكن له كل تقدير واحترام خاصة، أن البدرى هو أول من توقع لمتعب التألق مع الساحرة المستديرة خلال تواجده فى قطاع الناشئين.

 

من جانبه، أعرب حسام البدرى عن سعادته بالفوز الهام الذى حققه الفريق على الوداد المغربى وقال «البدرى»، عقب المباراة، إن الفوز كان هاما للغاية، والحصول على الثلاث نقاط كان أمرا ملحـا، حتى يستعيد الأهلى صدارة المجموعة، ويُـكمل مشواره بنجاح، خصوصا بعد فوز زاناكو الزامبى على القطن الكاميرونى بنفس الجولة.

 

وأضاف المدير الفنى للأهلى أن المشوار مازال طويلًا، والأهلى لم يحسم التأهل بعـدُ، وهى الرسالة التى حرص على توجيهها إلى اللاعبين، لافتـا إلى أن الفريق سيؤدى المباريات المقبلة بنفس القوة والجدية، حتى يحسم تأهله بشكل رسمى إلى دور الثمانية.

 

وأشاد «البدرى» بأداء اللاعبين، خلال المباراة، قائلًا إنهم بذلوا جهدا كبيرا، خلال اللقاء وأيضا قبل المباراة، من خلال المحاضرات التى عقدها معهم، لشرح أداء الفريق المغربى وأهـمّ لاعبيه.

 

الأهلى يطالب «فيفا» بإيقاف «كوليبالى» وعدم منحه بطاقة مؤقتة

 

طلب مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود طاهر، فى الشكوى التى تقدم بها إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، ضد الهارب سليمانى كوليبالى، بإيقاف اللاعب، وعدم منحه بطاقة دولية مؤقته، لحرمانه من الانتقال بموجبها لأى ناد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خصوصاً أنه مرتبط بعقد رسمى مع الأهلى، ينتهى بعد ثلاثة مواسم، وتقاضى كامل حقوقه، هو وناديه الأسبق.

 

وتمسك الأهلى، فى شكواه للفيفا، بعدم ترك اللاعب، يفلت بفعلته حتى لا يكون منهجاً يسير عليه باقى اللاعبين، فى عدم احترامهم للعقود المبرمة مع أنديتهم.

 

وقدم الأهلى حافظة مستندات تحوى صورة من الكشف البنكى الخاص باللاعب، والذى يفيد بتقاضيه كل مستحقاته كاملة، حتى مغادرته للقاهرة، دون الحصول على إذن من الجهاز الفنى.

 

ولم يكتف الأهلى بما قدمه فى الشكوى التى أرسلها إلى الاتحاد الدولى، خلال اليومين المنقضين، حيث يعتزم مجلس الإدارة تقديم شكوى جديدة ضد اللاعب، فى الفيفا يتهمه فيها بالتشهير والإساءة للنادى، بادعاءاته الكاذبة خلال البيان الذى نشره على حسابه بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وزعم خلالها أنه كان يعامل كالعبد الأسير، وأنه كان يجبر على السجود عقب كل هدف يحرزه، وأن زوجته وأسرته المسيحية تعرضت لاضطهاد خلال فترة الخمسة شهور التى قضاها فى القاهرة، والتى اعتبرها بمثابة الأسوأ فى تاريخه، فضلاً عن سوء المعاملة التى كان يلقاها من المدير الفنى للفريق، وعدم تعاون زملائه معه خلال الفترة التى لعبها للأهلى، وهو ما رآه مجلس إدارة الأهلى، فيه إساءة بالغة تستوجب على اللاعب المساءلة القانونية بسبب تشهيره بالأهلى، والتعريض بسمعته مما قد يسىء إليه عند تعاقده مع لاعبين جدد خلال الفترة المقبلة إن صحت هذه الادعاءات.

 

ويسابق الأهلى الزمن، لإعداد ملف كامل بكل المستندات التى تفند ادعاءات ومزاعم كوليبالى، يأتى فى مقدمتها مقاطع لفيديوهات من الأهداف التى أحرزها خلال مشواره القصير مع النادى، والتى تشير جميعها إلى أنها ناتجة عن تمريرات من زملائه، والذى اتهمهم بعدم التعاون معه خلال المباريات، فضلاً عن لقطات لقيامه بالجرى، على حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، ومعانقته عقب كل هدف للرد أيضاً عن سوء المعاملة التى ادعى اللاعب أنه يلقاها من الجهاز الفنى، وسيتضمن التقرير أيضاً ملخصا لاحتفاله الخاص عقب كل هدف بالحركة البهلوانية الشهيرة، التى كان يقدم عليها بعد إحرازه الهدف، والتى كانت بعيدة تماماً عن السجود، الذى ادعى اللاعب أنه كان يجبر عليه بعد إحراز كل هدف.

 

وعلمت «المصرى اليوم» أن الأهلى سيتقدم بشكواه الجديدة، خلال الأيام القليلة المقبلة، مدعومة بالمستندات، وسيطالب خلالها باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد اللاعب، فى فعلته الجديدة للحفاظ على الحقوق المعنوية والأدبية للنادى، بخلاف معاقبة اللاعب على واقعة هروبه من الأهلى، دون مبرر.

 

وقال مصدر مسؤول بالأهلى، رفض ذكر اسمه، إن الأهلى قادر على تفنيد كل مزاعم وادعاءات اللاعب، بالبراهين والأدلة الدامغة، والتى سنقدمها للفيفا فى غضون أيام قليلة، لنضع كوليبالى أمام اللوائح والعقوبات التى يقرها الاتحاد الدولى، للتصدى لظاهرة هروب اللاعبين من أنديتهم، والإساءة والتشهير بهم.

 

وأشار المصدر إلى أن مجلس إدارة النادى كلف محمود طاهر، رئيس النادى، بالتصرف واتخاذ ما يراه مناسبا فى تلك الأزمة للحفاظ على حقوق النادى، فى تلك الواقعة.

 

حملة مقاطعة من الأندية المصرية للقنوات القطرية

 

ألقى قرار الحكومة المصرية بقطع العلاقات مع الحكومة القطرية بظلاله على الوسط الرياضى فى مصر، وأعلن محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى، مقاطعة قناة «بى إن سبورت» القطرية، فيما يخص أنشطة القلعة الحمراء. وقال طاهر لـ«المصرى اليوم» إنه تقرر منع دخول كاميرات القناة داخل النادى فى أى مؤتمر خاص به، أو أى نشاط داخلى، كما تقرر منع ظهور أى لاعب بالفرق الرياضة بالقناة، موضحاً فى الوقت ذاته أنه لا يمكن منع القناة من بث مباريات الفريق فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، لأن القناة القطرية حاصلة على حقوق البث من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم.

 

وقال طاهر إن الأهلى جزء من الدولة المصرية، ومن الضرورى مساندة قرار الحكومة بالمقاطعة، وهذا هو دور كل الأندية ومنها النادى الأهلى، الذى لن يسمح بالإساءة لمصر.

 

كما أعلن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أنه لن يسمح بدخول الكاميرات الخاصة بقناة بى إن سبورت، القطرية مباراة الفريق أمام أهلى طرابلس الليبى وهى الوحيدة المتبقية على أرضه بدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

 

وطالب رئيس نادى الزمالك الدول العربية سواء فى قارتى أفريقيا أو آسيا بمنع هذه الكاميرات من الدخول لملاعبها مؤكدا أنها نجحت فى الحصول على حقوق تنظيم كأس العالم ٢٠٢٢ بالرشوة لرئيس الفيفا سيب بلاتر.

 

وشدد مرتضى منصور، على أن أى فرد ينتمى للكيان الأبيض سيسافر إلى قطر للعمل أو التحليل بقناة بى إن سبورت لن يكون له علاقة بنادى الزمالك مرة أخرى.

 

وأضاف رئيس نادى الزمالك أنه لابد من محاسبة مجدى عبدالغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بسبب قيامه بالسفر إلى قطر خلال الفترة الماضية بعد العملية الإرهابية التى حدثت فى المنيا قبل أيام قليلة مطالباً هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة بمحاسبته وإبعاده عن العمل باتحاد الكرة.

 

بينما أعلن فرج عامر، رئيس نادى سموحة، مقاطعة نفس القناة دعماً لموقف الحكومة المصرية، وفقاً لما نشرته على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».

 

فى ذات السياق، أعلن اتحاد الكرة مقاطعة نفس القناة وعدم التعامل معها بأى شكل من الأشكال فيما يخص أنشطته وأنشطة منتخباته.

 

واتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة مع وزارة الشباب والرياضة على منع دخول قنوات «بى إن سبورت» مباريات الأندية المصرية المشاركة فى البطولات الأفريقية فضلاً عن إلزام كافة لاعبى الأندية والمنتخبات الوطنية والمدربين بعدم الظهور فى قنوات «بى إن سبورت» خلال مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال ٢٠١٨، وقال علاء عبدالعزيز، القائم بأعمال المدير التنفيذى للاتحاد، إنه تم التنسيق مع المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، من أجل إعلان القرار الرسمى، وأوضح عبدالعزيز أن اتحاد الكرة جزء من الدولة ولن يتخذ أى قرار يتعارض مع اتجاه الدولة.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، عدم السماح لقناة «بى إن سبورت» بحضور المران الرسمى للمنتخب فى مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال ٢٠١٨، وأشار إلى أنه لن يظهر بشكل شخصى فى أى قناة قطرية بعد قطع العلاقات مع قطر، وأكد لهيطة أن لاعبى المنتخب الوطنى لن يظهروا بشكل شخصى فى أى قناة قطرية، وقال: «لا يجوز أن يظهر لاعب فى أى قناة تم قطع العلاقات معها».

 

وعلمت «المصرى اليوم» أن عددا من لاعبى المنتخب، على رأسهم عصام الحضرى وحسام عاشور وعبدالله السعيد، اتفقوا على عدم الظهور فى أى قناة قطرية بشكل شخصى طالما أن هناك قرارا بمنع العلاقات مع قطر، وكان قرار قطع العلاقات مع قطر قد سيطر على الأحاديث الجانبية للاعبين خلال معسكر الفريق ببرج العرب الذى انطلق أمس الأول استعدادا لمواجهة تونس فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ٢٠١٩، المقرر إقامتها يوم ١١ يونيو الجارى، وينتظر أن تتوجه بعثة المنتخب إلى تونس يوم ٩ من نفس الشهر.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0